Top Ad unit 728 × 90

اكتشاف حقيقة الكاذب بطرق بسيطة

اكتشاف حقيقة الكاذب بطرق بسيطة






الكذب هو أن يخبرنا شخص ما عن شيء مخالف للحقيقة , ويكون هذا إما بتزوير الحقائق كليا أو جزئيا أو أحيانا باختلاق روايات وأحداث جديدة ، بقصد التزييف و الخداع لتحقيق غايات معينة.
والكذب شيئ محرم في جميع الديانات و سلوك يتنافى مع الأخلاق السليمة ويعطي صورة سيئة للكاذب لدى الآخرين.
تقدم لنا أخصائية علم الإيماءات دينا عصام الطرق التي يمكن من خلالها معرفة ما إذا كان الشخص الذي يتحدث أمامنا صادقاً أم كاذباً، والوصول في الأخير لحقيقة كلامه و تصريحاته.
و أضافت الخبيرة مؤكدة أنَّ العين هي أكثر أعضاء الجسم التي يمكن من خلالها اكتشاف حقيقة الشخص المتحدث، حيث تحمل العين ما يخبئه بداخله إذا فهمناها وأدركنا الرسائل التي تكشفها لنا. فإذا كانت تتحرك بشكل مضطرب وسريع، أو دائمة الشرود خلال الكلام، هنا نعلم أنَّ الشخص يحاول إخفاء أمر ما أو اختلاق مواقف مزيفة و غيرحقيقية.
أيضا إذا أصيب الفرد بالعصبية والانفعال الزائد من دون أي داعٍ مقبول و منطقي وبالغ في هذه العصبيَّة، هنا نكتشف أنَّه قام بشيء ما يريد أن يبعد الأنظار عنه من خلال هذه العصبيَّة المفرطة وتشتيت انتباه الآخرين عن الحقيقة التي يخفيها.
وتتابع، أنَّه أحياناً ترتفع درجة حرارة الجسم نتيجة التوتر أو يتغيَّر لون البشرة، سواء للون الأحمر أو الأصفر، الذي يعني إما ارتفاع ضغط الدم وإما هروب الدم نتيجة الخوف من اكتشاف الحقيقة التي يخفيها.
أيضاً من الممكن أن يقوم الشخص الكاذب ببعض الحركات العصبيَّة اللاإراديَّة مثل هزِّ القدم أو قضم الأظافر أو مص الشفاه.
اكتشاف حقيقة الكاذب بطرق بسيطة Reviewed by yasmine on 4:16 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.